تعديل

الأحد، 13 مايو 2012

الاستعانه بخبير علوم بحار لكشف غموض سمكة نادرة وزنها 150 كيلوجرام بالغردقة




الاستعانه بخبير علوم بحار لكشف غموض سمكة نادرة وزنها 150 كيلوجرام بالغردقة
أكد حسن الطيب رئيس جمعيه البيئة البحريه والانقاذ بالغردقة أنة قرر الاستعانه بعدد من اساتذه وخبراء علوم البحار المتخصصين في الاسماك لكشف الغموض حول عثور عدد من الصيادين علي كائن بحري علي هيئة سمكة ضخمة غربية الشكل وغير مسجلة من قبل في علم الاسماك.

واكد الطيب ان هذا الكائن الضخم الذي يصل طوله نحو 2 متر ووزنه نحو 150 كيلو جرام يحتوي علي اثنين من الزعانف الطويلة في الظهر والبطن تصل الي نصف متر للزعنفه التي تشبه جناحي طائر علي شكل غواصة بالاضافة ان الفم يشبه فم الانسان وتظهر الاسنان بشكل واضح في الامام.

وبدا فريق من خبراء علوم البحار باشراف الدكتور محمد ابو الرجال استاذ علوم البحار اجراء عملية تشريح للكائن البحري الغريب الشكل وذلك داخل معامل معهد علوم البحار وتهدف عملية التشريح اجراء دراسات وابحاث علمية علي الكائن البحري واخذ عينات منه لبيان صلاحيتها للاكل من عدمه وتحديد نوعه وموطنه وكشف حقيقته واجراء عملية تحنيط لها لعرضها بمتحف علوم البحار بالغردقة.

وكشف الطيب ان الجمعيه قامت بشراء السمكة الغريبة من الصيادين ب 150 الف جنيه بعد رفضهم التبرع بها لصالح الابحاب العلمية حيث تم عملية نقل السمكة عن طريق سيارة نقل مجهزة بألواح الثلج للحفاظ عليها من التلف.

1 التعليقات:

هذه السمكة ليست غريبة أو جديدة في أي شيء اسمها سمكة القمر MOONFISH تتغذي في الأعماق على قناديل البحر و تصعد الي السطح كل فترة للتدفئة و التخلص من الفطريات مش محتاجة خبراء

إرسال تعليق

Egypt Fishing - رحلات صيد السمك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More